تحقيق رضا العميل
٢ نوفمبر ٢٠١٩ ١:٤٣ م

ما افضل استراتيجيات لحل مشكلة تواجه العملاء كسرعه واستجابه لتحقيق رضاهم ؟

الإجابات

فارس بن فالح
رائد أعمال

٩ نوفمبر ٢٠١٩ ٦:٥٠ ص

تم التعديل

يُعد الحفاظ على العملاء راضين وحتى مندهشين بشكل حسن أمرًا

أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى .

وكما قال "جيف بيزوس"، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، "نرى عملائنا كضيوف مدعوين لحفلة ونحن المضيفون.

نسعى كل يوم لجعل كل جانب مهم من تجربة العملاء معنا أفضل قليلًا.

تنطبق هذه العقلية على جميع المجالات، بما في ذلك المتاجر الإلكترونية. ولكي نتمكن من الحفاظ على ميزة تنافسية في خضم التقنيات السريعة التطور.

ببساطة، لن تنجح محاولة إدخال تقنيات جديدة في رحلته وتجربة العملاء .

كما قال "ستيف جوبز"، "يجب أن تبدأ بتجربة العميل ثم تعود لاستخدام التقنية، وليس العكس.

ولكن، لا توجد طريقة صحيحة لتصميم تجربة مثالية للعملاء . على حد علمي

 ما يجب علينا فعلة نحن :  ان نبدأ بفهم ما يهم كل عميـــــــــــل

حين نفكر كيف سيكون العميل نقطة اهتمامنا المركزية،

وأسأل نفسك... كيف تبدو رحلة وتجربة عملاءنا وغيرهم من أصحاب المصلحة أو الجهات المؤثرة الآن؟

ما هي نقاط التوتر والألم التي يعانون اثناء تنقلهم؟ وكيف يمكننا معالجتها؟ ما هي فرص إسعاد العملاء؟ كيف نطور ونحسن الحلول التي ننفذها؟ كيف نحدد نطاق هذه الحلول؟

اولا : من خلال فهم احتياجات العملاء وتحديداً  الغير الملباة

ثانياً : تنفيذ الحلول المتكاملة وإدخال السرور أثناء كل مرحلة وخطوة لرحلته معنا، 

ثالثاً : يمكنك خلق تجربة فريدة للعميـــل.  

 

 

 

 

1